أجبان تستمع الى موسيقى

يقال ان الموسيقى غذاء الروح, لكن هناك دراسة سويسرية لفتت الأنظار الى علاقة غريبة, جمعت الجبن والموسيقى. فبحسب العلماء القائمين على الدراسة, من حق الاجبان أيضا ان تستمتع بالموسيقى, كما البشر وان تتأثر بها أيضا. فالأجبان المدللة تذوقت طعم الموسيقى, قبل ان يتذوق البشر طعمها. وضعت هذه الاجبان في صناديق خشبية, كل واحدة بمفردها. الاجبان اثناء نضجها تستمع الى موسيقى هيب هوب وموسيقى كلاسيكية، ومنها من تلذذ بموسيقى الروك, وكانت النتيجة اختلافات واضحة للغاية, في الملمس والمذاق والشكل.

للتأكيد من صدق هذه التجربة, تم استدعاء لجنة تحكيم متخصصة في مجال الطهي, لتذوق مختلف الاجبان التي شاركت في التجربة, توصلت الى استنتاج مفاده ان هناك اختلافات في المذاق والرائحة وفقا للموسيقى التي تم استخدامها اثناء نضج الجبن, وكانت النتيجة إيجابية للغاية.

هذه التجربة بحثت في ما اذا كانت أصوات الموسيقى وذبذباتها يمكن بالفعل ان تؤثر على التفاعلات الكيميائية في البكتيريا داخل الجبن, ويبدو ان لجنة التحكيم أجمعت على نجاح التجربة. وربما في المستقبل ليس علينا فقط ان نسأل عن أسعار الجبن ومصدر الالبان التي صنعت منها, بل سنهتم أيضا بنوع الموسيقى التي نضجت هذه الاجبان على الحانها.

المصدر: الانترنيت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *