اقامة ثالث ورشة عمل للتوحد

شايان: أقامت كلية الصيدلة في جامعة تيشك الدولية، الورشة الدولية الثالثة للتوحد بعنوان اضطرابات طیف التوحد (Autistic Spectrum Disorders).

يجدر، ان جامعة تيشك الدولية تقيم سنويا ورشة دولية خاصة بمرض التوحد في سعي من الجامعة لرفع مستوى وعي طلبة الجامعة لجهة التعامل مع المصابين بالتوحد والتعرف على المعوقات الحياتية التي تعترضهم وكيفية تقديم العون لهم بالشكل الذي يغطي قسما من العجز الذي يعانون منه.

حضر مراسم افتتاح الورشة الاستاذ المساعد د. عبدالصمد صلاح الدين رئيس جامعة تيشك الدولية والاستاذ المساعد د. ادريس هادي صالح رئيس بورد الامناء في الجامعة، وقدمت د. اسراء بيرقدار رئيسة كلية الصيدلة كلمة بالمناسبة.

وضمن فعاليات افتتاح الورشة، قدم البروفيسور د. ازهر داود كلمة استعرض فيها خبرته الممتدة على مدى 30 عاما في مجال تشخيص ومعالجة وتدريب الاطفال المصابون بالتوحد. وتطرق د. ازهر بالتفصيل عن هذا الداء الذي يصيب الاطفال وآلية تشخيص المرض ومستواه في كل مصاب وكيفية معالجة المصابين والطرق السليمة للتعامل معهم.

وفي الختام قدم كل من د. ادريس هادي صالح رئيس بورد الامناء في الجامعة ود. اسراء بيرقدار رئيسة كلية الصيدلة كلمة، شكرا فيهما القيمون على الورشة والمشرفون والمشاركون فيها، متمنين للكل النجاح.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *