عرض حول تمكين المرأة والشباب

شايان: قام قسم العلاقات الدولية والدبلوماسية بكلية العلوم الإدارية والاقتصاد بجامعة تيشك الدولية بالتنسيق مع منظمة تمكين المرأة (WEO) باستضافة نشاط خدمة مجتمعية حول تمكين المرأة والشباب.

تضمنت الفعالية عرضا قدمته السيدة رامسينا عسكر ممثلة منظمة محفز الازدهار، ناقشت فيها المحاضرة دور المرأة كصانعة قرار في العراق وإقليم كردستان.

وسلطت السيدة عسكر خلال العرض الضوء على العديد من العوامل التي تحد من تمكين النساء والشباب اقتصاديا وسياسيا. وركّزت خلال مناقشتها على الحواجز الهيكلية والاجتماعية والثقافية، وأيضا العوائق القانونية والعقبات الاقتصادية والسياسية التي تواجه النساء والشباب للقيام بدورهم في المجتمع.

وضمن المعالجات التي طرحتها، أوصت السيدة عسكر بحلول كإعادة توجيه المجتمع والتعليم وتعديل القوانين القائمة وتهيئة أرضية تكافؤ الفرص، وأيضا خلق مجال آمن ومتكافئ للنساء والشباب في كل من القطاعين العام والخاص.

وقد شهد العرض حضورا كبيرا، وكان من بين المشاركين أكاديميون وطلاب وأفراد من الجمهور. وأتاحت جلسة الأسئلة والأجوبة التي تلت تقديم نص العرض، فرصة للحضور لطرح الأسئلة والدخول في حوار مع السيدة عسكر، مما يؤكد على أهمية مشاركة المجتمع في تعزيز تمكين المرأة والشباب.

جدير بالذكر، إن التزام جامعة تيشك الدولية بتعزيز المساواة بين الجنسين ودعم المبادرات التي تمكن النساء والشباب في المجتمع من المهام التي ترعاها الجامعة، من خلال التعاون مع منظمات مثل WEO وتفعيل أنشطة خدمة المجتمع، حيث تعمل TIU من أجل خلق مجتمع أكثر شمولا وإنصافا للجميع.

وجاء اقامة هذه الفعالية للتذكير بأن تمكين النساء والشباب ليس واجبا أخلاقيا فحسب، بل هو أيضا خطوة حاسمة نحو تحقيق التنمية المستدامة وخلق مستقبل أفضل للجميع.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *