مشاركة عراقية في الاولمبياد الدولية للتحليلات المرضية في الامارات

شايان: شارك عضو في قسم التحليلات المرضية في كلية العلوم بجامعة تيشك الدولية ممثلا العراق في الدورة الـ(34) للأولمبياد الدولية للتحليلات المرضية التي أقيمت في دولة الامارات العربية المتحدة، وقد نال المشارك عن جامعة تيشك احدى الميداليات المهمة في ألعاب الأولمبياد كأول ميدالية تحصد في هذه المسابقة العلمية الدولية لصالح العراق.

تعد هذه الاولمبياد مسابقة عالمية في مجال علم الأحياء للمدارس الإعدادية، والهدف من إقامة المسابقة هو التعرف على قادة المستقبل في مجال العلوم ودعمهم ورفع مستواهم وضمان توفير الاسناد لهم.

ويعد القيَمون على هذه المسابقة العلمية، بانها تقدم تسهيلات لتطوير العلاقات الدولية، حيث يشارك فيها قادمون من أكثر من 70 دولة ترسل كل منها أفضل طلبتها في مجال علم الأحياء للمشاركة في هذه الاولمبياد العلمية.

تستمر هذه المسابقة على مدى حوالي أسبوع ويخوض خلالها الطلبة المشاركون اختبارات نظرية وعملية طويلة ويليه امتحان لمستواهم المعرفي في مجال علم الأحياء، ويتم فيها أيضا اختبار القدرات النفسية للمشاركين ومدى امكانياتهم في الصمود والتوافق مع الوسط الاجتماعي والبيئي.

سبق وأن جرت الاختبارات التحضيرية في جامعة تيشك الدولية، حيث قدم فريق التدريس في الجامعة التعليمات والمعلومات العملية اللازمة حول استخدام الأدوات والتقنيات العلمية المختلفة للطلبة المشاركين من إقليم كوردستان العراق في تلك المسابقة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *