توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي تيشك وجورج ميسون

 

توقيع مذكرة تفاهم بين جامعتي تيشك وجورج ميسون

برامج لتبادل المعلومات وتسهيلات لقبول الطلبة الكردستانيين

زار يوم 1/اكتوبر/2019 وفد من جامعة تيشك ضم كل من الأستاذ الدكتور أحمد أوزتاش مدير مكتب العلاقات الدولية، والسيد محمد غفور خوشناو عضو مجلس الأمناء، زار جامعة جورج ميسون في الولايات المتحدة الامريكية.

وخلال زيارة العمل هذه عقد وفد جامعة تيشك اجتماعًا مثمرًا مع رئيس الباحثين في الهندسة العالمية الدكتور هانز هوير، كما عقد الوفد اجتماعًا جادًا مع عميد كلية الهندسة الدكتور كينيث بول وكذلك مع رئيس قسم الهندسة المدنية والبيئية والبنية التحتية الدكتور سام سالم، وتمحورت المناقشات في جميع هذه الاجتماعات حول تطوير افق التعاون بين الجامعتين.

وعقد مدير مكتب العلاقات الدولية في جامعة تيشك ايضا سلسلة من الاجتماعات مع الدكتور مات ساكو مدير شراكات التسجيل الدولي في جامعة جورج ميسون، وقد وقع الدكتور اوزتاش مذكرة تفاهم شاملة مع جامعة جورج ميسون، تتضمن تحديد آليات لقبول الطلبة الكردستانيين في الجامعة المذكورة كاحدى افضل الجامعات في الولايات المتحدة، وذلك لمواصلة التحصيل العلمي ونيل البكالوريوس في حقول دراسية واكاديمية شتى.

يذكر ان جامعة جورج ميسون تقدم برامج فرص تبادل الموظفين والطلبة بين الجامعات كتجربة تعليمية واكاديمية جديدة في الولايات المتحدة كاحدى البلدان الاكثر تطورا وتقدما في مجال التعليم العالي.

ومن جهته قدم الأستاذ الدكتور أحمد أوزتاس ملخصا عن جامعة تيشك الدولية خلال الاجتماعات التي عقدها مع مدير شراكات التسجيل الدولي في جامعة جورج ميسون، واتفق الطرفان على توجيه مكاتب العلاقات الخاصة بهم لبدء برامج تبادل المعرفة والمعلومات بين الجامعتين، بالإضافة إلى تهيأة المزيد من الفرص لترسيخ نهج تبادل وتعزيزالعلاقات الأكاديمية والثقافية والتعاون العلمي بين الجامعتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *