رئيس جامعة تيشك الدولية زار روسيا

رئيس جامعة تيشك الدولية زار روسيا

وضع اسس للتعاون الاكاديمي بين جامعتي تيشك وبينزا ستايت

زار وفد من جامعة تيشك الدولية ترأسه الدكتور ادريس هادي صالح رئيس الجامعة برفقة الدكتور سلطان العراقي عضو مجلس امناء الجامعة، زار جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك في نطاق زيارة عمل.

وقد زار وفد جامعة تيشك برفقة الدكتور بشير عباس المحاضر في جامعة موسكو، جامعة بينزا ستايت (Penza State University) الروسية، حيث استقبل الوفد يوم 8/اكتوبر/2019 من قبل الاستاذ المشارك الكسندر جولياكوف رئيس جامعة بينزا الحكومية.

وعقد وفد جامعة تيشك اجتماعا مهما مع رئيس جامعة بينزا حضره نواب رئيس الجامعة وعمداء كلياتها، وتوصل الجانبان الى توقيع مذكرة تفاهم حول تبادل الطلبة والمواد البحثية والمنشورات والمعلومات.

وتضمنت مذكرة التفاهم الموقعة بين الجامعتين، المشاركة في المؤتمرات والبرامج الاكاديمية التي تعقدها وتقيمها كل من الجامعتين، وكذلك برامج الشهادات المشتركة وانشطة البحوث والمطبوعات المشتركة، مع العمل من اجل تبادل الكوادر الاكاديمية وغير الاكاديمية مستقبلا.

وتطرق الطرفان الى تفعيل اسس للتعاون في جوانب مختلفة مستقبلا، كمنح فرص الدراسة في مجالات الصيدلة وطب الاسنان والاقتصاد.

ووجه رئيسا الجامعتين مكاتب العلاقات الدولية التابعة لهما للشروع في برامج تبادل المعرفة والمعلومات مع توفير فرص لتنفيذ المزيد من الخطط الخاصة بالتبادل الهادف إلى تعزيز المشاركة الأكاديمية والثقافية والعلمية.

وقدم الدكتور إدريس هادي صالح رئيس جامعة تيشك الدولية درع الجامعة للدكتور الكسندر جولياكوف رئيس جامعة بينزا الحكومية، تقديرا لاستعدادهم التعاون مع جامعة تيشك وكرم الضيافة.

جدير بالذكر، ان جامعة بينزا ستايت هي جامعة روسية حديثة تنمو بوتيرة سريعة، علاوة على حرصها الحفاظ على التقاليد الاكاديمية المرموقة المتوارثة، وهي جامعة شاملة تقدم خدمات تثقيف واستشارة الى الاقتصاديين والمحامين والمدرسين والأطباء والمهندسين والإداريين والباحثين، كونها أكبر جامعة في المنطقة وتجذب الطلاب والموهوبين وأعضاء هيئة التدريس الأكثر موهبة، حيث يدرس في كلياتها واقسامها حوالي 22 ألف طالب حاليا، ويصل العديد منهم ​تاليا إلى القمة في حياتهم المهنية، ويدرس 1800 طالب (معظمهم من الأجانب) حاليًا في المعهد الطبي الجامعي التابع للجامعة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *