مشاركة فعّالة لجامعة تيشك الدولية في المؤتمر العلمي الدولي الرابع لجامعة هولير الطبية

شايان: عقدت كلية الطب في جامعة هولير الطبية بالتنسيق مع الكلية الملكية البريطانية مؤتمرها العلمي الدولي الرابع خلال الفترة 10-12/كانون الثاني/2024 في أربيل.

تضمن المؤتمر العلمي الدولي لكلية الطب في جامعة هولير الطبية العديد من الفعاليات العلمية، بضمنها إقامة ورش عمل من قبل باحثين محليين ودوليين وتقديم العديد من البحوث العلمية وورش العمل والجلسات الحوارية في مجالات طبية تخصصية.

وقد شارك كل من الاستاد المساعد د. ادريس هادي رئيس هيئة أمناء جامعة تيشك الدولية والأستاذ د. سلطان أبو عرابي رئيس الجامعة والأستاذ المساعد د. محمد اوزدمير مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ود. تولة فرج رئيس قسم التحليلات المرضية وعدد من أساتذة القسم ومساعدي الباحثين نيابة عن قسم التحليلات المرضية في جامعة تيشك في المؤتمر.

وقدم خلال المؤتمر 60 بحثا علميا في مجالات الطب والجديد في العلوم الطبية خصوصا في مجال الأمراض الباطنية والعمليات الجراحية العامة والعلوم الأساسية وآخر التطورات في مجال دراسات الطب الحديث.

وشارك د. تولة فرج رئيس قسم التحليلات المرضية في جامعة تيشك الدولية في المؤتمر من خلال اختياره عضوا في اللجنة العلمية للمؤتمر وقدم ورشة عمل تخصصية حول التكنولوجيا الحديثة في مجال التحليلات المرضية الـ(ddPCR)، وتولى الأستاذ المساعد د. آري نبي من جامعة فوجاي الإيطالية أدارة الورشة.

ومن جهة أخرى شارك أستاذ قسم التحليلات المرضية في جامعة تيشك الدولية الأستاذ المساعد د. جفر وساني ببحث علمي في المؤتمر ومتحدثا في المؤتمر، وتم منح كل من د. تولة فرج ود. آري نبي ود. جفر وساني من جامعة تيشك الدولية شهادات تقديرية لدورهم الفعّال في تقديم فقرات المؤتمر وانجاحه والجهود التي بذلوها في هذا المسعى.

جدير بالذكر، فقد عقد هذا المؤتمر العلمي على مستوى دولي من خلال مشاركة العديد من الشخصيات العلمية وكبار الأطباء وأساتذة الجامعة من الولايات المتحدة وبريطانيا والنمسا وماليزيا وتركيا والأردن والسعودية ونايجيريا فيه. 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *